عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2010, 12:22 AM   رقم المشاركة : 308

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالحميد بن حسن مشاهدة المشاركة
عندما هبطت سوق رغدان لأول مرة في حياتي


وسلامتكم وآسف على الإطالة وكنت سأقسمها حلقتين آو ثلاث لكنني فضلت تقديمها لكم ودفعة واحدة واكرر اعتذاري على الإطالة وكل عام وانتم بخير .

أهلا يا بو ياسر : مسألة التأسف على الإطالة .. لا تطري عليك مرة ثانية .. خلك على ما أنت عليه .. أيضا عملية تقسيم الحلقة على شكل ( سوادي ) أيضا أصرف النظر عنها .. والإ ترى باجي آخذ بقية العلم من الراس .. وباخذ كم واحد معي من ( قدماء المحاربين من سفان رحبان ) أطال الله في أعمارهم وثبتهم على الهدى إلى يوم الدين .. ومنهم ذلك الذي لم تسلم منه دابة تمشي على الأرض ولا طائر يطير بجناحيه ..

المهم في موضوعك : هناك عدة وقفات جميلة كل منها تستحق التعليق والإشادة .. وبصراحة أعتقد أن هذه الحلقة أميز من غيرها بكثير لأن تصور عدة ملامح منها : المعاناة والصبر والثقة والرأفة والجد والتربية والتعاون والأمانة .. ولعلني أستعيد معك بعض من تلك الوقفات الجميلة :

الإحساس بمفارقة والدك الله يرحمة في تلك السفرة والعبرة الخانقة التي لم تنجلي بالرغم من ( حشي ) الجيب بما لذ وطاب .. وهذا دليل على تأصل المشاعر الوجدانية في النفس .. أنا بصراحة أنتابني نفس الشعور وأنا أقرأ الآن فقط .. تعاطفا معك ... بينما في تلك السنين .. مرت علي عمليات توديع وسفر متعددة وأنا أصغر سنا .. ولم يخطر ببالي أي شعور بالعبرات الخانقة ( ولعل هذا بسبب التدريب القاسي آنذاك مع رفاق الدرب المناضلين بالقرية )

موضوع الأخوين أبو نازي رحمهما الله .. أول مرة شاهدتهما في بيت الخال راشد بن علي رحمه الله في مناسبة .. وقعدت أضاحك نفسي من هذا المنظر المتشابه .. وألتفت لكل واحد منهما مرة .. وأقارن .. كان بينهما شبه شديد رحمهما الله .. وفي نفس الوقت لم نكن نسمع من قبل أو نشاهد التوائم

ملاحظة أخيرة : لعلنا نلاحظ ( السعودة ) في تلك الأيام كانت في أبهى حلة وبنسبة مائة بالمائة .. كل واحد عنده عمل ومهنة .. لا يوجد عاطل أو يفكر أن يكون كذلك .. وكل المهن مترابطة وشبه متفق عليها بحيث تتكامل احتياجات الناس حتى في المهن الحديثة .. ومنها واحد في العطاردة ( بن سعده ) هوالوحيد في غامد يصلح الساعات في منزلة ويفدون عليه من كل مكان

سأتوقف عند هذا الحد وآسف على إطالة الرد ..وسلامتك