عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2011, 05:06 PM   رقم المشاركة : 795
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ابوحاتم
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوحاتم is on a distinguished road


 

اخي ابا رمزي بارك الله فيك
يقول النبيّ عليه افضل الصلاة والسَّـلام : " روحوا القلوب ساعة بعد ساعة فان القلوب تكل فإذاكلت ملت وإذا ملت عميَت "
وكلمة الترويح مرادفة لكلمة الترفيه، ونحن بمداعباتنا البريئة نحاول اجتذاب الكثير من الإخوة للدخول الى الساحات ومن ذلك وضع الإعلان بشريط الإهداء عمايدور بموضوع الذكريات ومن هنا وهناك من مواضيع جدية ومواقف طريفة توضح بان هناك ايضا مايدخل السرور ويقرب فيما بين القلوب اكثر واكثر وثق ماهي الاايام وسترى العديد من الأعزاء يسطرون ماتريد في هذه الذكريات فالإنسان بطبعه يميل الى ماترتاح اليه نفسه والمثل المصري يقول "الرجل تدب مطرح ماتحب"
وماذلك إلا لإزالة آثار التعب والكدح وقد ذكر عليه الصلاة والسّـلام سبب الترويح هذا ، فقال : " فإن القلوب تكل فإذا كلت ملت وإذا ملت عميَت " . فالحكمة أن لا تتعب النفس من تتابع الجد والعمل. إذ أن ذلك إن حصل يؤدي بالقلوب إلى الملل ومن ثمّ العمى .
فنحن قومٌ نضحك ونروّح عن النفوس ، وندخل السرور الى قلوب المتابعين، لكن كل ذلك في إطار من الحب والتقدير وعدم الإسفاف ، كل ذلك نمارسُهُ باعتدال ، ولله الفضل والمنة ودون تجريح لأي شخص فما لانقبله على انفسنا لانقبله على الأخرين .
فكن مطمئن البال وكن على ثقة بان الغرض من هذا المتصفح لن يخرج عن مساره المرسوم له والمتداخلون به من وزن ابوياسر بصفته اول من سجل في هذا المتصفح ومثل نايف وعلي بن حسن ورفيق الدرب وسعيد راشد وبن قسقس وابو اديب وبن ناصر وابو رمزي وغيرهم من اعضاء الساحات المحترمين اللذين لايقلون قدرا ومكانة عمن ذكرت .

ختاما لك كل الشكر والتقدير على غيرتك على الساحة واهدافها ،،،،،
دمت بصحة وخير .