عرض مشاركة واحدة
قديم 08-19-2011, 03:03 AM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
عضو جديد
 
إحصائية العضو











عبدالله أبوشنب غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي
 



ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله أبوشنب is on a distinguished road


 

بســم الله الرحمن الرحيـــم
في المقام الأول, أزف الى أهل وادي العلي قاطبة, وجميع أفـراد المنتدي, مجتمعين أو فـرادا, تحية كريمة ومعطرة بروحانية رمضان المبارك وكل عام وانتم بخيــر ومن عواده ســنين عديدة, واخص بالذكر الأخ العزيـز نايف, جزاه الله كل خـير وبارك الله فيه وأثابه على الموضوع وذكر الوالد عبدالرحمن أبوشنب رحمة الله عليه, وما جلب له هذا الموضوع من دعاء بالذكر الطيب والترحم عليه وعلى ثــراه.
إنني بإســمي وإســم جميع أبناء وبنات وأرحام واحفـــاد عبدالرحمن أبوشــنب أتقــدم بعميق الشكــر والإمتنان والعرفان للأخ نايف بما قام به, وبصفة شــخصية, أقول للأخ نايف, أنا مـديــن لـــــــــك.
أما بخصوص "بابور" الطحيـــن, أود أن أصـحح التـاريخ, الأخ نايف ذكر 1375 عند حدعلمه, علما أن هذا حصل قبل ذلك التـاريخ. كما أن عبدالرحمن أبوشــنب أسكنه الله فســيح جـناته وأســكنه الفردوس الأعلى وقـارئي هذا الموضوع جميـعا, قـام في الســتينيات بجلب طاحون ونصــبه بنفس الطريقة التي ذكرها الأخ العزيز, بقــرية بني والبة "ســوق الأحــد" ببني كبيــر, ومن ثم قام بنقله إلى قــرية العبــادل ببني كبيــر. كان له "صنــة ورنــة" في ذلك الزمان.
هـذا ليس صلب الموضوع, والذي حدى بي إلى التســجيل في المنتدى. إنما هو في المقام الأول الثناء على الأخ نايف على ما قـام به جزاه الله كل خــير, وفي المقام الثاني التعــريف بمناقب عبدالرحمن أبوشــنب وهي كثيــرة ولله الحمد والمنــة, ولكني أخــتصـــر بـذكر أشــهرها. والمتـعارف عليه لدى غـامـد قــاطبة ألا وهــو أن عبدالرحمن أبوشــنب هو أول من فــتح طــريق للســيارات إلى غـامـد, والى بني كـبير بالذات, كان شــجاع مقـدام رحمه الله, وقص الجبال الوعرة, و"المعاون" مســاعد الـسائق كان يحمل حجــر كبيــر ليضعه ورى كفــر الســـيارة حتى "لا تـدحــدر" وتـرجع للـوراء. لك أن تـتخـيل, لو أنه فقـد الســيطرة على الســيارة " اللوري" الشاحنة, وأتــت متـدحرجة من علو النـقبة وهو بـداخـلـها.
ألشــرح قــد يطول, ولكني أخــتصر بذكر أنه أول من فـتح الطــريق إلى بــلاد غـامـد, ومن يــســأل ســوف يــعرف الحقيقــة, ليــس هـذا فـقط, لكـــنه أول من فــتح جميــع الطــرق بين مناطق المملكة, هـو أول من دعس الطـريق, وكانوا الـسـائقين الآخــرين يـتــبعون أثــره, بـن لادن أقـام الطــرقـات على الطــرق التي رســمهـا عبدالحمن أبوشــنب بكفرات ســيارته, بما في ذلك طــريق الهــدا. قــبل أن يــكون عبدالرحمن أبوشنــب ســائقا, كان جمالا يرتحل بين بلاد غامـد, بيـشــة, الجـنوب, الطـائف ومكة, كان ملما بوديان وجبال المملكة, وكان يــنزل بجمله من الهــدا الى مـكة, وكان الطــريق مـلــتوي, كما هو عليه الطــريق المســفلت الآن. وإذا حصل لأحــدكم أن يـطلع إلى الطائف عن طــريق الهــدا, فإنك إذا دققــت وأمعـنت النـظر, فإنك ســوف ترى طــريق الجمــال, مازال بعضه إلا الآن ظـاهــر للعـيــان.
أما موضوع المنجـرة بمكة المكرمة, فاالمنجرة أنشــئت متـأخــرا بنفـس الموقـع الذي كان نـقـطة إلتقاء جميـع أبناء غـامـد .... كان الجميع يجتمعون عنـدة ويسـهل شــؤونهم .. لقضاء حاجاتهم ... وكانت إقامتهم عـنده ...كان الموقـع في مكة أمام ما كان يسـمى "ألقيزخانة" وكان معلم.
أســتبيحكم عذرا إن كنــت أطلت عليــكم, ولكن هذا مجـرد ثنـاء للأخ نـايـــف,
تقــبلوا تحـيـاتي,,
عبدالله أبوشــنب

 

 

   

رد مع اقتباس