عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2011, 11:14 PM   رقم المشاركة : 51

 

مجار بو ياسر م الدهف واللطش ِ ...... ومجار حتى م البكا والهمش ِ

صح لسانك يا بن ناصر لكن الظاهر اني ما سلمت من دهف ابو سهيل الله يهديه وهمشتها من تعبته ولا جفت عيني من يوم قال ما قال في التمر لين اقنع النهدي وسليمان فقيهة بتحويل بضاعتهم إلى تمر ، والتعبات كثيرة خاصة إذا جتك حذفتك من تحت ايدك مثل ما سوى المشاغب هذا الذي ما ابغي اذكر اسمه كلما قلت ابو سهيل سامت بي كبدي والله لا يبلي الصديق بولد اخت كماه .

تنشد يا بن ناصر عن معنى الجالوق والعدلة وتقل لا فض فوك :

( عندي سؤال أجلته طيلة سنوات العمر .وحتى هذه اللحظة .. مرت في الحلقات السابقة : مصطلح : العدلة ... و ... الجالوق .. طبعا كلاهما يحوي كمية مغلفة من التمر وسؤالي : مالفرق بين العدلة والجالوق ؟؟ وبصفتك صاحب الموضوع لا بد أنك تعرف كل شيء وتجيب عن كل سؤال .. حتى لو اقتضى الأمر أن تعقد مؤتمرا صحفيا للإجابة على كل التساؤلات .

العدلة طال عمرك ومن يقرأ مصنوعة من سعف النخل ومغلفة بالخيش وحجمها اصغر من الجالوق ويحشون التمر فيها وإذا غلق التمر منها يرمونها لنا يا سفان عشان نتلوق ما بقي فيها من اثار للتمر باظفارنا ونرد خصفها جديد ومحسوبك خبير في خفايا خصف العدلة وإذا لقيت حبة تمر وضعتها في فمي ولا ارميها ولا ابتلعها بل اتركها تذوب على مهلها ويختفي اللون الاحمر ويظهر الابيض وحتى لون النواة يتغير إلى اللون الغامق من كثر ما لجغتها .
والجالوق ما خوذ من جلق يجلق فهو مجلوق وهو اكبر من العدلة ولا ياخذه الا من وسع الله عليه ، ويلقى نفس المصير الذي لقيته العدلة إذا انتهى تمره .
اظن الصورة واضحة ، وإذا رغبتم في عقد مؤتمر صحفي للرد على استفساراتكم فما عندي مانع .

اخيرا اعجبتني قصة ثوركم الذي رد إلى ارذل العمر والذي اعجز لحمه وقع اضراس العونا .
رحم الله والدك رحمة الابرار واسكنه فسيح الجنان ومتعك الله بالصحة والعافية وتقبل خالص شكري وتقديري على ما تفضلت به .

 

 
























التوقيع



سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

   

رد مع اقتباس