عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2013, 03:55 AM   رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية احاسيس
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
احاسيس is on a distinguished road


 

.


لكل الاخوان والاخوات الذين يشاركون فيالحوار والذي أأمل ان يكون هادئا وبعيدا عن افتراض سوء النية او تحميل الكلمات اكثر مما تتحمل رجاء الا يخرج الحوار عن حدود ادب الحوار وقد لحظت في بعض المداخلات بعض التلميحات التي يجب ان نتبرأ منها.

اما بالنسبة للقضية الاساسية في هذا الموضوع لتغطية وجه المرأة فمن يريد التثبت من هذه القضية العودة لرأي الشيخ ناصر الدين الالباني في هذا الامر.

والشيخ الالباني هو اعلم علماء الحديث في القرن الماضي واي حديث يقال انه صححه الالباني يعتبر حجة.

وقد اورد الشيخ كل الاحاديث التي تجيز كشف المرأة وكل الاحاديث التي تحرمه وانتهى في تقييمه الي ان الاحاديث التي تجيز كشف الوجهه هي الارجح لذلك كان رأيه الشرعي النهائي بجواز كشف وجه المرأة.

ومن المفارقات ان الشيخ الالباني في احد حلقات العلم سأله احد الحضور بأن الشيخ (الالباني) يجيز كشف وجه المرأة ورغم ذلك فبناته وزوجته يغطين وجوهن وكان رده رحمه الله ان بناته وزوجنه يغطين وجوهن حياءا وليس لانه فرضا .

والشيخ عايض القرني ورأيه في تغطية وجهه المرأة ليس عنا ببعيد عندما اعلن بجواز كشفه وثارت عليه ثائرة المتشددين حتى انه اتخذ قرارا باعتزال الدعوة وبتدخل احد الامراء تراجع عن قراره بذلك.

تحياتي للجميع الذين كانت له الجرأة في المشاركة وايضا لهؤلاء الذين يستغلون تهور بعض الاعضاء في دفعهم لكتابة اراءهم عبر مداخلاتهم.

 

 
























التوقيع



إذا اردت ان تتحكم في جاهل فعليك ان تغلف كل باطل بغلاف ديني

   

رد مع اقتباس