عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2009, 06:06 PM   رقم المشاركة : 16

 

نجم سهيل .. طرحت موضوعاً للنقاش في غاية الأهمية
قرى وادي العلي واقصد بها ( العبالة والمناشلة والحلة والرهوة وبيوت العجمة والعاصمي وعلى ابو عالي )

تخيلوا معي

كم هي المسافة التي تفصل بين بيت الشملاني وبيت رحيمه محمد بن سعيد ..؟
كم المسافة التي تفصل بين بيت مسفر عبد الواحد والمقبرة ..؟
كم المسافة التي تفصل بين بيت مسفر ابو عالي وبيت العياض ..؟
كم المسافة التي تفصل بين بيت عبد الله وعلى هلال وبين بين عبد الله ابو علامة عليه رحمة الله .؟
كم المسافة التي تفصل بين بيت رمزي وبين مقبرة العبالة .؟
كم المسافة التي تفصل بين بيت بن منصور وبيت العنايا ..؟
كم المسافة التي تفصل بين بيوت الزبير وبيت عيال غرامة ..؟


صدقوني أن أطولها لا يزيد عن 400 متر واقصرها لا يتجاوز ال 50 متر ..

يعني إذا أراد شخص أن ينتقل من منزل إلى أخر مشياً على الأقدام فاعتقد لن يستغرق أكثر من 10 دقائق في أطولها مسافة .. بينما لا يستغرق سوى دقيقة أو دقيقتين في اقصرها مسافة .. ( مشياً على الأقدام طبعاً ) ...
بينما يحتاج إلى أكثر من 30 دقيقة في أقصرها مسافة بالسيارة هذا إذا كان السائق مثلي. ماسح الطبلون .. أما إذا كان بطيئاً فسيحتاج إلى أكثر ..

البلاد المسقوي وحب أصحابها لها .. اعتقد أن هذا كان في الماضي لما لتلك البلاد من أهمية زراعية تعود على أصحابها بالنفع .. أما ألآن فأصبحت أشبه بالصفاح القاحلة ولن يحتاجها أصحابها إلا في أقامة منزلاً عليها ليقطنه هو وأحفاده , وهذا في غاية الأهمية بل وأكثر أهمية من احتياجها للزراعة .. لكن كيف يصل إليها بدون خط !!!!!!.
همسة .. كنّا في السابق أسرة واحدة لقرب بيوتنا من بعضها البعض وكان الواحد من أبائنا يشعر بالحب والحنان لكل أفراد قريته الصغيرة .. وكانت قلوبنا رحيمة لا يسكنها سوى الحب .. وألان بعد أن تباعدت منازلنا وقرانا تباعدت قلوبنا وامتلأت حقداً وحسداً ..

مناقشة الأمر يجب أن يكون مع أصحاب الممتلكات لتلك القطع الاراضية وبهدوء
ويتم التفاهم مع لجنة من أهل الوادي ممن يحبون الخير للوادي ..
فمن أراد أن يتبرع بجزء من أرضه لخدمة الصالح العام ويعتبرها صدقة جارية لمن خلفوها له فجزاه الله كل خير وجعل ذلك في موازين حسناته وحسنات إبائه وأجداده .. ومن رفض. فمن الممكن أن يعوض بدلاً من أرضه بقطعة ارض من الجبال المجاورة التي يمتلكها أهل الوادي .. بدلاً من أن توزع منح يسكنها أناس من خارج المنطقة ..

يعني اسمحوا لي أن أخبركم أنني متوقع أن يصبح جبل العبالة قرية سياحية يسكنها أناس من خارج الوادي بعد أن يتم توزيعه منح أراضية لمواطنين لا نعرفهم . ( أسوة بغيره من الجبال المجاورة ) ويسكنون قمم الجبال ونحن في بطون الأودية عندها لن تستطيع نساء القرية الخروج في أحواش منازلهن أو أسطح المنازل .. من الكشف من أناس أغراب على الوادي ..

من الممكن أن يأتي أحداً ويقول أنت من المناشلة وهي ليست من قرى الوادي وأنت لا تتبع للوادي بل للمقاضية .. وليس لك فيها ناقة ولا جمل ..

وهنا أقول له كلامك صحيح 100% ولكن حبّي لأهل الوادي وحرصي على أن نبقى يداً واحدة تريد الخير للجميع إضافة إلى وجود قريتي المناشلة بين قرى الوادي ومشاركتهم لي في أفراحي وأتراحي جعلني اشعر وكأني واحداً منهم وجعلني أشارك بالموضوع وأدلي بدلوي فيه .

 

 

   

رد مع اقتباس