عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2010, 12:42 AM   رقم المشاركة : 12
اسباب العدول عن المشاركات وطرق التغلب عليها


 

كنت قد بحثت عن أسباب عدول البعض عن المشاركة في المنتديات الإسلامية و طرق التغلب عليها فإذا عرف السبب بطل العجب كما يقولون
وهو بحث مجتهد قد يصيب وقد يخطئ
فمن الأسباب على سبيل المثال لا الحصر التالي
1- إما معرض عن عدم الدخول للاستفادة لما يفيدهم في حياتهم الدنيا بإتباع ما شرع الله ورسوله صلى الله عليه وسلم من هدي لتيسير حياتهم ففي هذا أيه لو تأملنها جيداّ لخرجوه وخرجنا لكل ما فيه صلاح الدنيا و الآخرة في قوله تعالي ﴿فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى.وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى. قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيراً. قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى﴾ نسأل الله ألسلامه ولا نقول إلا اللهم اهدهم لما تحب وترضى .
2- إما أفراد مطلعين فقط للاستزادة بما ينفعهم مع تحفظهم بعدم المشاركة لأمر ما قد تكون رهبه المشاركات إحداها أو نقل خاطئ يخشى تبعاته فنقول أن المنتديات الإسلامية الموثوق بها كثيرة فقط عليك النقل مما استفد منه حتى نستفيد معك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : { من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم } رواه مسلم .
أما إذا خشيت النقل الخاطئ فمن منا لا يخطئ فما وجد مشرف الإسلامية جزاه الله عنا كل خير وكثير ممن لديه ملكة التصحيح والتصويب إلا لهذا وهم ولله الحمد كثر في هذا المقام نسأل الله لهم الأجر والثبات .
3- أو أفراد يعتقدون بأنهم قد يكرر معلومة أو أن هذا النقل معلوم لدي الجميع فليما انقلها
فأقول نقلها وتوكل على الله فما هو معلوم لديك ليس بالأحرى معلوم لدي الجميع وحتى إن كانت معلومة أفلا تذكر بها من هو ناسي
وفي النهاية أرجو من من لديه ملكة التحفيز و التشجيع من الأعضاء أن يدلى بدلوه لتعم الفائدة
وبالإخوان الذين لا يشاركون بالإسلامية بأن يغتنموا من هذا الموقع يفيدوا ويستفيدوا فأن الجنة خلقت طبقات اسأل الله لي ولكم بهذه المشاركات بأن نرتقي اعلي الدرجات منها
أرجو أن لا أكون قد أثقلت عليكم فالعذر منى والسماح منكم
هذه كلماتي .. فما كان من صواب فمن الله .. وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان ...

 

 
























التوقيع

كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي
بأن يدي تفنى ويبقى كتابها
فإن كتبت خيراً ستُجزى بمثله
وإن كتبت شراً عليها حسابه
(المقياس الأسمى لشعورك بالسعادة هو: كم إنساناً أسعدت)

   

رد مع اقتباس