عرض مشاركة واحدة
قديم 10-26-2013, 09:09 PM   رقم المشاركة : 173

 

مجلس الأباء الأول

قبل نهاية العام الدراسي بشهرين من عام 1396 هـ وفي عصر ذات يوم هبت عاصفة رمليه شديدة جدا مع برق ورعد .

بعد هدوء العاصفة وسقوط المطر خرجنا من المنزل واذا بسقف المدرسة ( الزنك ) بالكامل مع ركن من اركانها بعيداً عن المدرسة ، ذهبنا الى المدرسة وكتبنا محضر بالواقعة وكذلك إمارة حما كتبت محضر آخر .

طوال تلك الليلة وانا افكر كيف نحل هذه المشكلة هل تُقفل المدرسة ؟ او ان تُنقل من مكانها ؟ وهل وهل ...

وفي الصباح الباكر من اليوم الثاني وقبل وصول الطلاب وقفت عند المدرسة وكل سيارة نقل طلاب تقف اطلب من سائقها الإنتظار حتى وصلت السيارات الأربعة التي تنقل طلاب المدرسة ، وفي طابور الصباح ابلغت الطلاب بأن اليوم مافيه دراسة وغداً كل طالب يأتي بوليّ امره وركزت على حضور ولي الامر .

وفي اليوم الثاني اجتمع اولياء الامور في برحه امام المدرسة وشرحت لهم الوضع وأبلغتهم على ان يتفقوا فيما بينهم بإحضار ثلاثه بيوت شعر لتكون فصول لأولادهم واخبرتهم بأن المدرسة سوف تُتنقل الى هجرة اخرى او تُقفل .

تركتهم يتفقون فيما بينهم في تأمين تلك الخيام وإبلاغي بما قرروه ، وذهبت الى مركز الأمارة وبعد ساعة من المداولات اتفقوا فعلاً على إحضار بيوت الشعر في اليوم الثالث مباشرة ، وفعلاً في اليوم الثالث نُصبت الخيام وبدأت الدراسة .

اما ادارة المدرسة فقد تم نقل اثاثها في البيت الذي اسكن فيه بحيث اصحى في الصباح من الغرفة التي انام فيها وانتقل الى الغرفة المجاورة التي هي في الادارة وحدي .

وفي اليوم الرابع اخذت المحاضر ونزلت نجران وعلى طول على مكتب مدير التعليم الاستاذ عبدالعزيز العياضي .

سلّمته المحاضر وقرأها وقال لي ألا يوجد مبنى تنتقلون فيه مؤقتاً ؟ فقلت لا واخبرته بإن حما هذه كلها صنادق ولا يوجد فيها مبنى .

وقال لي كم تبعد اقرب مدرسة منكم ؟ قلت مدرسة الحصينية 60 كيلو متر قال بعيدة قال لي ماهي وجهة نظرك ؟ قلت له لقد كلفت اولياء الامور بإحضار خيام وتم نصبها وبدأت الدراسة .

قال لي احسنت التصرف ثم قال لي انتظر في السكرتاريه حتى أستدعيك، وبعد حوالي ساعه استدعاني وقال هذا خطاب منا لمالك المدرسة اذهب اليه وشف ايش يقولك ، قلت له من هو المالك ؟ قال هو ناصر بن خالد السديري وهو امير العريّسه في ذلك الوقت وبالفعل رحت عنده وقرأ خطاب الإداره .

قال لي الاسبوع القادم سوف نبداء ببناء مدرسة جديدة .

وبالفعل الاسبوع الثاني جاء المقاول وبناء مدرسة عبارة عن بلوك وسقف خشب .

واستمر بناء المدرسة لمدة اربعة اشهر فقط وبدأت الدراسه منذ بداية العام الجديد .

وفيما سمعت انه اصبح الان فيها مجمع حكومي

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس