عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2008, 12:58 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو ساحات
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
حفيد دغسان أبوعالي is on a distinguished road


 

الحمدلله على سلامة ايدك يالبرق اما بالنسبة لنجران انتم السابقون ونحن اللاحقون ، والآن لو تجي نجران ما راح تعرفها تغيرت كليا .
بس كلمت حق تقال في الأجيال التي سبقونا من الغمد الذين كانوا في نجران فلقد ورَثوا
سيرة حسنة للغمد في نجران من حسن الخلق وتعايشهم مع ابناء المنطقة مع اختلاف المذهب
وهناك اناس منهم لهم اكثر من نصف قرن وهم مستوطنين في نجران .

واذكر لكم قصة أحد اؤلك الرجال الذين خلدوا ذكراهم في نجران ويعرفه الكثير من أبناء المنطقة
ويدعى إبراهيم بن سحمي وكان مقرب من أمير المنطقة السديري قبل الأمير الحالي مشعل بن سعود . حيث كان هناك مجموعة من الحجاج قادمين من منطقة الهند بالباخرة عن طريق اليمن وأرادوا الدخول لمنطة نجران قاصدين مكة للحج فمنعوا من الدخول بسبب أنهم لا يملكون تصريحا للحج.
وحاولوا التوسط بأمير المنطقة لكن دون جدوى . فدلهم شخص على إبراهيم بن سحمي وقال :مابيحل موضوعكم إلا فلان وفعلا كلموه وذهب إلا الأمير وقال هؤلاء حجاج بيت الله وقطعوا آلاف الكيلو مترات للحضور إلا هنا كيف يمنعون من تأديت مناسك الحج قال له الأمير مستعد بأن تكفلهم ويحضرون جميعم بعدالإنتهاء من تأديت مناسك الحج وتتم مغادرتهم . قال : نعم مستعد بأن أكفلهم ولامه أصدقاءه كيف تكفل ناس ما تعرف عنهم أي شيء .
المهم انتهى الحج وعادة المجموعة بأكملها وهم قرابة العشرين رجلا وشكروا الرجل وغادروا نجران
وبعد فترة جاء بريد من الهند ومعه هدية باسم إبراهيم بن سحمي على أمارة المنطقة وتم استدعاء ابراهيم وتسليمه الهدية وعندما فتحها وجد بها عودة من أجود أنواع العودة فقال له الأمير يداعبه: كل واحد من الحضور في المجلس بياخذ قِسمه منها فحلف إنه مايخرج من المجلس إلا وتتوزع العودة بين الحضور بالتساوي حتى الي يصب القهوة وفعلا قام بتقسيمها على الموجودين

 

 

   

رد مع اقتباس