يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي







العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2011, 02:44 PM   رقم المشاركة : 1
7d6581ed2d خمسه ريال مهر عروس


 

ضرب المواطن أحمد الغامدي، من إحدى قرى منطقة الباحة، مثلا استثنائيا في الابتعاد عن مظاهر المغالاة والتفاخر في مهور الفتيات، بعد أن قرر تزويج ابنته مقابل مهر رمزي بقيمة خمسة ريالات فقط.
وفي حديث خاص لـ «عكاظ» أبدى والد العروس أسفه الشديد على ما يلاحظ «في مظاهر متفشية من متاجرة الآباء ببناتهم»، والتي تحولت في بعض مظاهرها إلى مداولات ومفاوضات ترخص في حقيقتها قيمة الأنثى الإنسانية، وتجعل منها سلعة يتساوم المتبايعون على سعرها، مؤكدا أن الرجل الواعي «هو من يبحث عن سعادة ابنته بعدم تحميل زوجها ديونا والتزامات لا طاقة له بها»، مشيرا إلى مبالغة بعض الأسر في المهور والطلبات والاشتراطات التي وصفها بالتعجيزية.
والد العروس قال إنه حرص على تزويج ابنته «بمهر رمزي» تخفيفا على عريسها وعدم تحميله «ما لا يطيق»، مضيفا «حرصت على اختيار زوج مناسب لابنتي، فيه من الصفات الحميدة ومكارم الأخلاق ما يجعله يقدر موقفي بما ينعكس على ابنتي بحسن التعامل وطيب المعشر»، وقال «أريد أن تذهب ابنتي إلى بيت زوجها وهما سعيدان، لا تثقل كاهل أحلامهما الديون».
ورأى أحمد الغامدي في حديثه لـ«عكاظ» أن ضغوطات الحياة التي تنتظر بطبيعتها مستقبل حديثي الزواج، إذا أضيف عليها هم الديون، فإنها تنعكس سلبا على نفسية الزوجين ومستقبلهما، مضيفا أنه بعد أخذ موافقة ابنته على هذه المبادرة وعرض الأمر على العريس، قال له «إن موقفك هذا يجعل المسؤولية في عنقي مضاعفة، وسأعتبر المهر المدفوع خمسة ملايين ريال وليست خمسة ريالات، وابنتك ستكون في قلبي وعلى عيني».

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 01-02-2011, 03:45 PM   رقم المشاركة : 2

 

كثر الله من امثاله 0
وللاعمال الفاضله رجالها وهم قدوه 0 مثل الشيخ عبدالعزيز المستد رحمه الله الذي طبق المثل القايل اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك 0 حيث زوج ابنته على طالب في الجامعه 0 جيزاني 0 يصلي معه في مسجده وولاه امامة المسجد وسكنه في سكنه بعد ان كلفه باحضار والديه على حسابه لعجز الطالب عن التكاليف 0 وغيره كثير بارك الله فيك على طرح مثل هذا لعل هناك من يقتدي به وان لا يكون وراء الاكمه ما وراها 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 01-02-2011, 07:33 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
إبن القرية is on a distinguished road


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعد دوبح مشاهدة المشاركة
وسأعتبر المهر المدفوع خمسة ملايين ريال وليست خمسة ريالات
وابنتك ستكون في قلبي وعلى عيني».
أتمنى .. أن يكون الأمر كذلك !!

وأن يحفظ الجميل ويحسن معاشرتها

وأن لا يكون الأمر .. مثل ما قال أبو صالح

وراء الأكمة ما وراها

محمد سعد دوبح

يعطيك العافية على ما سطرت

دمت بخير

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 01:19 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

الاخوان ابو صالح وابن القريه
اشكر لكما مروركما لاعدمتكما 0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 05:27 PM   رقم المشاركة : 5

 

أبو خالد

حدث نادر جداً

ليتهم يكتفون بالأربعين دون شروط أو قيود

والمهم بعد ذلك التوفيق بين الزوجين والسعادة لكلاهما والمهر يعوض بإذن الله

لاضرر ولا إضرار

شكراً لك

 

 
























التوقيع

مدّيت له قلبي وروّح وخلاه
الظاهر إنه ماعرف وش عطيته

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir