يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-23-2011, 04:57 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 11
نزهة المشتاق is on a distinguished road

Cool دراسة تكشف المقارنة بين الراواتب ونسبة الغلاء!!


 


قام مواطن بدراسة ومقارنة لأسعار المواد عام 1402هـ ومثيلتها في عام 1432هـ.
وذكر أن سيارة "البيك أب" كانت بـ10 آلاف ريال والآن تجاوزت 72 ألف.
وكيس الرز من 40 ريال إلى 120 والأضحية من 400 إلى 2200 ريال.
وبقية السلع رصدها كالتالي:
السلعة: 1402 - 1432
حليب الطفل 5 - 30 ريال
إيجار شقة 2500 - 25 ألف
الشعير 5 - 50 ريال
أسمنت 5 - 19 ريال
زيت سيارة 5 - 15 ريال
بطارية سيارة 50 - 300 ريال
إطار سيارة 80 - 400 ريال

وخلصت الدراسة إلى أن متوسط الإرتفاع بين عام 1402هـ حتى 1432هـ
قد تجاوزت 765% وأن الموظف بحاجة لزيادة لا تقل عن 200%
حتى يقاوم الغلاء فراتبه لم يزد سوى 30% خلال 30 عاماً.

نقلته لكم عن أحد الملتقيات
دمتم في رغد ونعيم

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-23-2011, 05:26 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد سعد دوبح
 
إحصائية العضو

مزاجي:










محمد سعد دوبح غير متواجد حالياً

آخـر مواضيعي


ذكر

التوقيت

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد سعد دوبح is on a distinguished road


 

شكرا لك اختي الكريمه على هذا النقل
الرائع وكان الله في عوننا جميعا على
جشع الفجار ( قصدي التجار )
ههههههههه
لك كل الود تحياتي 0

 

 
























التوقيع

اللهم اغفرلي ولوالدي

   

رد مع اقتباس
قديم 12-23-2011, 04:10 PM   رقم المشاركة : 3

 

يا كم من دراسات وانتايج 0 معاناه بارك الله فيك والله يكون في عون المستهلك واللي ما عنده راتب ولو زادت الرواتب زاد الغلاء وارتفعت تكاليف الحياه تحياتي 00

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2011, 08:11 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 11
نزهة المشتاق is on a distinguished road


 

الفاضلان

محمد سعد دوبح

الوالد نايف بن عوضه

الرزاق الله تعالى والكفن ماله جيوب دعهم ينهبون إنما هي أعمالهم

ممتنة لمروركما الطيب

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2011, 08:34 AM   رقم المشاركة : 5

 

لفت نظري في هذه الدراسه شيئبن زادت اسعارههما عشر مرات وهما ايحارات الشقق وكيس الشعير فهل زادت الرواتب خلال هذه المده عشر مرات فما هذا الجشع وما هذا الاستغلال من التجار واصحاب العقار ولكن المثل يقول من *امن العقوبه اساء الادب*وشكرا نزهة المشتاق على نقل هذه الدراسه

 

 
























التوقيع

على قدر أهل العزم تأتي العزائم ......و تأتي على قدر الكرام المكارم

   

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2011, 08:42 AM   رقم المشاركة : 6

 

الفاضل أبو عبدالرحمن

هناك مظاهرات على استحياء تقوم بها بعض نسوة المملكة عند كل
بوابة عظيمة وحول كل سور مرتفع لقاء مايكابدنه في المحاكم
من مماطلات تذهب بحقوقهن أدراج الرياح في شتى مناحي الحياة العملية والإنسانية
ماذا لو قام بها بعض الرجال للمطالبة بخفض الأسعار حول سور وزارة التجارة تارة
وتارات حول وزارات الإسكان والعمل وغيرها من الجهات ذات العلاقة؟!
هقوتك مايسجنونهم؟!

ممتنة لمرورك

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir