يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > الساحات العامة > الساحة العامة

الساحة العامة مخصصة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2014, 08:26 AM   رقم المشاركة : 1
مــن راح مـــن داره قل مقــــــداره


 

البحرين: سعوديون يعملون في «الملاهي الليلية» حراساً و«مغنين»

وظّفت فنادق بحرينية أخيراً، شباناً سعوديين في الأماكن الترفيهية والفنية الملحقة بها. ويعمل هؤلاء السعوديون، وهم بأعداد «قليلة جداً» لا تتجاوز أصابع اليدين، في مجال الحراسات الأمنية، إضافة إلى «مغنيين». فيما كشفت وزارة الثقافة والسياحة البحرينية عن عدم وجود أنظمة أو قوانين تمنع السعوديين من العمل في الفنادق، أسوة بنظرائهم البحرينيين، بما فيها البارات والملاهي الليلية في الفنادق المسموح لها بمزاولة هذه الأنشطة من فئتي الأربع والخمس نجوم، والتي تم التصريح لها من الوزارة وفق ضوابط وآليات معيّنة، أصدرتها الوزارة خلال الأشهر الماضية.
وأبدت السفارة السعودية في المنامة تحفظها على عمل السعوديين في هذه الأماكن، وأكدت على لسان السفير السعودي في البحرين عبدالله آل الشيخ، في تصريح إلى «الحياة»، إمكان عمل السيّّاح والمقيمين والطلاب السعوديين في البارات والملاهي، مبدية عدم تدخّلها في هذا الشأن، كونه «متوافقاً مع أنظمة وقوانين دولة البحرين».
وأبدى السفير آل الشيخ في الوقت ذاته عدم رغبتها في «انجراف» الشباب السعوديين للعمل في هذا المجال وما يشبهه من مجالات «لا تتماشى مع أنظمة السعودية، لما يعرف عنها بالمحافظة والالتزام الديني»، موضحاً أن هذا الأمر «لا يرضي السفارة إطلاقاً». إلا أنه لفت إلى أن ذلك «متوافق مع الأنظمة والقوانين البحرينية، التي تسمح بالعمل في مثل هذا المجال»، موضحاً أن «السفارة لا تملك آلية أو ضوابط لمنع السعوديين، وتكتفي بمناصحتهم في حال ورودها حالات بهذا الشأن». وأشار آل الشيخ إلى أن انجراف السعوديين للعمل في البارات التي تقدم المشروبات الكحولية (الخمور)، أو الملاهي الليلية (المراقص) التي قامت وزارة الثقافة والسياحة البحرينية بالسماح لها بمزاولة أنشطتها الفترة الماضية، «أمرٌ لا يرضينا، على رغم عدم وجود أية آليات واشتراطات تمنع ذلك، إذ بإمكان السائح أو المقيم أو الطالب العمل في هذا المجال».
وقال السفير آل الشيخ: «لا نرضى بعمل الشاب السعودي في البارات والمراقص»، مستدركاً بالقول: «لا يوجد أي قانون يمنع ذلك». وأكد أنه في حال اتضاح ذلك «نقوم بالمناصحة، ولا يوجد لدينا قرارات تمنع ذلك».
يذكر أن وزارة الثقافة والسياحة البحرينية أصدرت قراراً يقضي بمنع بيع المشروبات الكحولية (الخمور)، ووقف استقدام الفنانين والفنانات، ووقف العمل برخص مرافق ملهى ليلي (ديسكو)، والمناهل (البارات) وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية، وذلك في الفنادق من فئة ثلاث نجوم، رافضة منح تلك الفنادق مهلة لتحسين أوضاعها، مؤكدة وجوب العمل بمقتضى القرار، ابتداءً من تعميمه عليها في 10 تموز (يوليو) الماضي. ولوّحت وزارة الثقافة بعقوبات على تلك الفنادق في حال عدم التزامها بما ورد في القرار الذي تم تعميمه عليها. وتنوّعت العقوبات بين «وقف العمل بالترخيص السياحي للفنادق المخالفة أو إلغائه في شتى الأحوال، إضافة إلى إمكان فرض عقوبات جنائية طبقاً للقانون». لكن الوزارة لم توضّحها، عازية السبب إلى أنه «من الضروري الالتزام بتنفيذ أحكام التشريعات السياحية»، وذلك يتضمّن «عدم ممارسة النشاط السياحي بما يخالف القرار المذكور».

 

 
























التوقيع

لا اله الا الله ماشاء الله تبارك الله احسن الخالقين

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir