يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

اهداءات ساحات وادي العلي








العودة   ساحات وادي العلي > ساحات الحاسب والرياضة والترفيه > ساحة الرياضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-25-2009, 08:43 PM   رقم المشاركة : 1
المباراة الأولى على ملعب الدمام.. والظهور الأول للنصر


 




في المباراة الأولى على ملعب الدمام.. وفي الظهور الأول للنصر في دوري زين:
(نبيك.. ويانا) الاتفاقية رد عليها النصراوية ب(نبيها.. فل) فلمن الغلبة؟


(الجزيره)
مواجهات الاتفاق والنصر عادة لا تخلو من الإثارة في الملعب، ولكن هذه المرة (كما يقولون: غير)، فالإثارة بدأت مبكراً بين أنصار الفريقين قبل أن تبدأ المباراة.

مجلس الجمهور الاتفاقي رفع شعار (نبيك.. ويانا) باللهجة الشرقاوية، تحفيزاً للجماهير الاتفاقية في المنطقة الشرقية والأحساء حيث وزعت لوحات إعلانية تحفز وتحث الجمهور على حضور مباراة اليوم في الملعب وتحدي أجواء الرطوبة والحرارة العالية من أجل مؤازرة الاتفاق والوقوف خلف لاعبيه.

الرد النصراوي جاء سريعاً ولم يتأخر سوى (48) ساعة فقط، ليرفع مجلس الجمهور النصراوي شعار (نبيها.. فل) أي المدرجات - وليست سيارات مشجعي النصر - في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام لجعلها تكتسي باللونين الأصفر والأزرق شعار جمهور الشمس.

ويراهن النصراويون عبر منتدياتهم في شبكة الإنترنت أن حضورهم سيطغى على الحضور الاتفاقي جماهيرياً في المدرجات، وكذلك فنياً في الملعب، وبالتالي ستؤول النتيجة لمصلحة فريقهم في الظهور الرسمي الأول له في دوري زين السعودي للمحترفين وبقيادة رئيسه الجديد الأمير (الشاب الطموح) فيصل بن تركي.

بينما يرد الاتفاقيون عبر موقعهم الإلكتروني الرسمي أنهم (قدها..) بلغة التحدي في إشارة إلى أنهم سوف يزحفون عن بكرة أبيهم إلى مدرجات الملعب الذي يعشقونه ويرونه شاهداً على العصر في إنجازات حبيبهم (الاتفاق).

الحملة الإعلانية والجماهيرية لمجلس الجمهور الاتفاقي ليست وليدة هذه المباراة في هذا الموسم، بل بدأت الموسم الفائت تحديداً قبيل مواجهة الفريقين بالدمام، لكن الحملة النصراوية بشعار (نبيها.. فل) هي وليدة رد الفعل وهي جديدة تظهر لأول مرة مع النصر!

الله لا يجيب (الشغب)

تلعب مباراة اليوم على ذكرى غير محببة للنفس الرياضية وكذلك لطرفي المواجهة وهذه الذكرى تتمثل بحادثة الشغب التي تسبب بها الجمهور النصراوي والتي بسببها توقفت المباراة كثيراً قبل أن يقرر اتحاد الكرة إقامة مباراة النصر والاتحاد بالرياض دون حضور جماهيري عقوبة لنادي النصر.

وفي هذا السياق يقول مدير ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عبدالهادي الدوسري: نتمنى أن لا تتكرر الحادثة، ونطلب من رابطتي النادي التنسيق مع إدارة الملعب لأخذ التعليمات التنظيمية للظهور بالمباراة بالصورة الجميلة التي تعكس سمعة ومكانة الدوري السعودي الذي حقق المرتبة (16) بين دوريات العالم.

وسيكون موقع رابطة الاتفاق على يسار المنصة الرئيسة، وعلى اليمين رابطة النصر، وتبرز المشكلة في كيفية توزيع بقية الحضور الجماهيري في المدرجات المقابلة للمنصة حيث لا يوجد تقسيم للمدرجات بين مشجعي الفريقين ولكن ستكون مقاعد الإعلاميين في المنتصف هي الجزء الفاصل (ربما) بين أنصار الناديين.

اقتراح (الجزيرة)

ولعلنا نقترح في هذا الصدد أن يبادر مجلسا الجمهور في الناديين بتبني اقتراح إيجابي بحمل اللاعبين لورود أو شعارات جماهيرية تؤكد عمق العلاقة بين الناديين وجماهيرهما وأن أحداث الماضي أصبحت في طي النسيان في بادرة رياضية تعكس الروح الرياضية العالية للطرفين وأن نتائج المباريات وحتى أحداثها لا تفسد للود أو للحب قضية بين مشجعي الأندية السعودية.

هي الانطلاقة

ويرى رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أن المباراة مفصلية لفريقه فهي تمثل الانطلاقة الحقيقية له في حال فوزه اليوم بعد تعادل مقبول في الجولة الأولى من دوري زين أمام الوحدة بنتيجة 2 - 2 في مكة المكرمة.

بينما يطمع النصراويون أن يكون ظهورهم الأول في دوري زين عقب تأجيل مواجهة الحزم بفوز مهم على خصم قوي كالاتفاق لتكون انطلاقة قوية لفريقهم تبعث على الطمأنينة للإدارة والمدرب الأرجواني جورج وديسلفا ولأنصار النصر قبيل التوقف خصوصاً بعد نتائج معسكر برشلونة القوية التي جاءت بثلاثة انتصارات وخسارة وتعادل قبل الفوز على الرائد والعدالة بالرياض.

ظهور لأول مرة

تشهد مباراة الليلة ظهوراً أول لعدد من اللاعبين في الفريقين في تاريخ مواجهات الفريقين؛ فالاتفاق سيلعب بشعاره لأول مرة أمام النصر اللاعبون: محمد خوجة، فهد المفرج، مرجع اليامي، العماني خليفة عايل، يوسف السالم، بشار عبدالله، البنمي جارسيس وربما عبدالمطلب آل طريدي في حال مشاركته.

وفي النصر يقف اللاعب المخضرم حسين عبدالغني كابتن المنتخب السعودي على رأس القائمة التي تشارك لأول مرة أمام الاتفاق بشعار النصر وإلى جانبه المهاجم محمد السهلاوي صاحب أغلى (إعارة) في الملاعب السعودية، وكذلك المصري حسام غالي والزيلعي وصالح صديق.

بينما يقف في المنطقة الوسطى المهاجم محمد الشهراني حيث يسجل اسمه كأول لاعب لعب للفريقين في موسمين متتاليين دون فاصل، الموسم الماضي لعب للنصر أمام الاتفاق، واليوم يحدث العكس يرتدي قميص الاتفاق معاراً ليلعب ضد فريقه الأصلي.

غياب مؤثر

بينما يبرز الغياب الأكبر تأثيراً في الطرفين تحديداً في خط الهجوم للهدافين الأبرز خلال العقد الماضي للفريقين، صالح بشير في الاتفاق، وسعد الحارثي في النصر، اللذان يغيبان لدواعي الإصابة.

ولكن عشاق الفريقين يتفاءلون برؤية الثنائي المحلي يوسف السالم ومحمد السهلاوي وسيعزز وجود الأول وخطورته مشاركة المهاجم البنمي الدولي جارسيس لأول مرة رسمياً مع الاتفاق بعد وصول بطاقته الدولية.

التحكيم: (في بلنتي)

ليالي العيد تبان من عصاريها، جاءت البداية التحكيمية في الجولة الأولى من دوري زين تتناسب طرديا مع النتائج المخيبة للطموح في المعسكر الإعدادي للحكام المحليين حيث الرسوب الكبير الذي طال حكام دوليين في اختبار كوبر.

فالزهراني وممدوح المرداسي ومعهم حكم مواجهة هذا المساء بالدمام عبدالرحمن العمري (كلهم دوليون) سجلوا إخفاقاً في المباريات التي أداروها بجدة والأحساء والراكة.

ونظراً لخطورة مهاجمي طرفي المواجهة الليلة وحركتهم الدؤوبة ومهارتهم والتي يقابلها بطء مدافعي الفريقين يجعلنا نتوقع مشاهدة ركلة جزاء واحدة على الأقل لأي من الفريقين.

لكن السؤال العريض الذي يطرح نفسه: هل يتم احتسابها من الحكم الدولي عبدالرحمن العمري أم يغض الطرف عنها كما فعل في مواجهة الراكة بين القادسية والهلال؟

الإجابة بالتأكيد سنعرفها مع صافرة النهاية لحكم مباراة اليوم الدولي عبدالرحمن العمري (أفضل حكم في الموسم الفائت) كما سنعرف أشياء كثيرة بعد هذه الصافرة.




 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
قديم 08-26-2009, 12:42 AM   رقم المشاركة : 2

 



تعادل بهدف لهدف

تعتبر بدايه طيبه والمستوى اقل من المتوقع

 

 
























التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir